سجل الزوار | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات |  أرسل خبر قناة إخبارية الجوف  إخبارية الجوف على تويتر  إخبارية الجوف على الفيس بوك  أخبار إخبارية الجوف  مقالات إخبارية الجوف
اخبارية الجوف

الأربعاء 23 يوليو 2014
أول صحيفة إلكترونية تعنى بأخبار منطقة الجوف..حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام رقم فاكس لاستقبال الشكاوي والإقتراحات بإمارة منطقة الجوف : 046241903
المقالات
مقالات
لقد أسمعت لو ناديت حياً !!!
لقد أسمعت لو ناديت حياً !!!
08-09-2013 08:46 PM

" لقد أسمعت لو ناديت حياً " شطر من بيت شعر معروف للشاعر عمرو بن معدي الزبيدي:
لقد أسمعت لوناديت حياً = ولكن لاحياة لمن تنادي
ولو نار نفخت بها أضاءت = ولكن أنت تنفخ في رماد
شعر يتمثل به الناس كثيراً ، عندما يصد المنادَي عمن يناديه تعمداً وتجاهلاً وكأنه لصدوده وتغاضيه ميتا لا حياة فيه ، ولا روح ، ولا حس أنساني ينظر فى حاجة من يناديه . شعر يعكس حالتنا فى منطقة الجوف ، ننادي ولا من مجيب ، نستغيث ولا من يسمع ، ومن التجربة الطويلة لسنوات مع هذه الصحيفة كتبت ، وكتب الكثيرون غيري عن هذه المنطقة الشقية بآمالها وتطلعاتها ، العاثرة بكبواتها . كتبت وكتب الكثيرون ممن يحرصون على هذه المنطقة ويملكون أقلاماً نزيهة شريفة ، فذهب ما كتبوه صرخة في واد ونفخة في رماد ولا حياة لمن تنادي . غير أننا وكما أشرت فى مقال سابق سنمضى بلا ملل أو كلل ، نكتب حتى يفيق النائمون عن مصلحة هذه المنطقة المنسية فى زاوية من زوايا التاريخ ، نكتب حتى يستفيق النائمون عن مصلحة هذه المنطقة على لهيب سوط الحق والعقاب ، ومن يلح في طلب حقه ولا يتراخي سيجد حتما من يصيخ له السمع ويستجيب لمطالبه . ونحن في هذه المنطقة أصحاب حق نطلبه بلا أستجداء ، وحق هذه المنطقة أن تأخذ نصيبها وافراً غير منقوص من التنمية والنمو كما أخذت مدن المملكة الآخرى نصيبها وأكثر .

لقد مرعلى هذه المنطقة أعداد من المسؤلين ومضوا لم يرعوا حق الله في هذه المنطقة ، ولم يؤدوا الأمانة على وجهها المطلوب ، تركوها وراءهم مشاريعاً متعثره ، ومبان حكومية خدمية متهالكة ، وخدمات اسوأ بكثير من أن تصفها بالمتدنية . وما كتبه الكاتب المعروف تركي الربعي وصاحب القلم النظيف في هذه الصحيفة بتاريخ 1/ 7/ 2013م . حول ما مر به مع أمانة منطقة الجوف الا حالة من الحالات الجارحة المؤلمة ليس له فحسب بل ولكل من قرأ المقال ، مع أننا تعودنا على كثير من المواجع والفواجع فى التعامل مع هذه الأجهزة التى إبتلينا بها ومازلنا نتصبر عليها صبر أيوب . ولعلى أستشهد هنا بجزء من مقال الكاتب الربعي للتأكيد والتذكير حيث يقول في مقاله " أمانة الجوف ترعب المواطنين "

( وما هي إلا دقائق حتى يتصل بي شخص مجهول على هاتفي ليبدأ فصل من الهجوم والاتهام فعرف الرجل عن نفسه بأنه يعمل بأمانة المنطقة في قسم الخدمات وعبر عن سخطه بسبب اتصالي على الرقم 940 وذكرني مرارا أن موظفي الأمانة يعون عملهم ولا حاجة لهم باتصالي وأنهم يعلمون عن المشكلة وسببها وختم حديثه أن (الكيبل) مسروق ولا يستبعد أن أكون أنا السارق أو غيري من المواطنين!! ) . يا للفجيعه !!!! ، ومع كل هذه الأهمال والقصور في أداء الأمانه بكل أعمالها ومشاريعها ، يتهم ذلك الموظف الربعي بالسرقه ، فهل تتصورون أن يحدث مثل هذا في أى بلد في العالم دون أن يكون هناك محاسبة وعقاب لمثل هذا الموظف المتعالى الأجوف الذي لايعرف واجب وظيفتة بل ولا حتى أبسط أساليب التعامل الأنساني " هكذا لايستبعد ذلك الموظف القوي الضعيف أن يكون السارق تركي الربعي الذى حمل قلمه الشريف النظيف يكتب بلا وهن أو يأس عن هموم هذه المنطقة وآمالها التى يلعب بها أمثال هذا الموظف كما يلعب الفأر بالطحين . ولا أعتقد أن أحداً منكم يستغرب هذه الجرأة المتعديه، فقد تعودنا منهم التطاول على الشرفاء ، ومن أمن العقوبة أساء الأدب بل وبينهم من تسمع منه أكثر من ذلك .

سنطلب ونطالب بحق هذه المنطقة وإن طال الأمد . وعلى من يملكون الكلمة الفاعله من كتاب هذه الصحيفة وكتاب الصحف الآخرى الإ يدب فى نفوسهم اليأس . تلك دعوة ، والأعلام صوت مؤثر فاعل لامحاله . نطلب ماتحتاجه هذه المنطقة وتعويض مافات عليها ، ونلح على محاسبة من قصر فى أداء ، أو نهب مالاً من المال العام . لانؤذيء أحداً ، ولانتعدي على أحد الا بالرد على من تطاول علينا ، ندفع عن منطقتنا الأذي ، ونرد الشتيمه عن كل صادق مخلص مثل الربعي . أقول هنا وبصوت واضح صريح لانريد أكثر مما حصلت عليه مدن المملكة الآخري ، ولانطلب أكثر من أن يقف المسؤول وصاحب القرار على العلة ويحاسب المهمل ومن تمتد يده على المال العام ، ويحاكم من تجرأ على أن تصل هذه المنطقة الى ما وصلت اليه من سوء وفوات تنموي . مشاريع نذكرها بأسمها وقد مر عليها سنوات طويلة لم تنته نائمة بلا أنجاز أو متابعه . طريق الملك سعود ، تصريف السيول ، فتح الشوارع ورصفها وأنارتها في الأحياء القديمة ، أعمال الصيانه في الشوارع المتهالكه ، حدائق عامه حددت أماكنها ونزل لها مخصصات ولم تنفذ ، المزارع المهجوره في وسط المدينة وشوارعها الضيقة القديمة، مركز الملك عبدالله الثقافي ، شارع فلسطين ،كل الأحياء المنسية بقارا ، وكل الأحياء المنسية بسكاكا ، وبقية محافظات المنطقة . وغير هذا كثير مما لامجال لحصره .

بعد كل هذا يشرئب السؤال متى يتحرك المسؤول ، أوالمسؤول عن المسؤول ؟!! لتعويض هذه المنطقة عما فاتها ، ومتى يتحرك الأهالي يطالبون بأحتياجات هذه المنطقة ومافات عليها بنفسٍ واحد ، وصوت واحد ؟ .

وقفة :

كأني بالشاعر معاوية الفزاري يعنيك " أنت " حين قال :
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة = وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم 

كتبه : خالد بن عبدالكريم الحمد

تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 1704



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


التعليقات
#335190 [فهد عواد العوذة]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2013 08:23 AM
أنا يا ابا يعرب ممن تسلل اليأس إلى نفوسهم ؛ نكتب ثم افضل ما قد يحدث هو المزيد من الاعداء ؛ والقضية التي كتبنا فيها تتقهقر متراً للوراء ! وكأنهم يقولون : تكتبون إذا ستندمون ..

..


#335104 Saudi Arabia [الخمعلي]
1.00/5 (1 صوت)

04-10-2013 09:17 PM
اعلم أن بعض أبناء المنطقة من العاملين في الإدارات الحكومية التي يكثر إنتقادها يغضبون هداهم الله لنتقادنا لها و لو ملكوا السلطة والقرار لقالوا اسكتوهم ، اسكتوهم . المسؤول يستمع حتى لو لم ينفذ وهم مع أن من يطالب يطالب له ولهم يغضبون هداهم الله .


#335005 [عبدالرحمن عيد الخمعلي]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2013 10:32 AM
كرهت سماع أنباء و فيات شبابنا في طريقهم الى الجامعة و آخرهم بالامس أرواحهم ليست رخيصة علينا ولا على و طننا المعطاء لا تقولوا يسرعون ولا تقولوا متهورين فالسرعة والتهور إن كان ما يؤدي الى وفاتهم تهور من صفات و خصائص هذه المرحلة العمرية أوجدوا طريقاً مختصرة و متسع من سكاكا و ضواحيها و محافظاتها الى الجامعة غير الطرق الدولية سينالكم نصيب من ذنب من يتوفى بحادث في الطريق الى الجامعة فاستعدوا لذنبكم .


#334691 Saudi Arabia [مقتطفات تلخص المعاناة]
5.00/5 (1 صوت)

28-09-2013 01:35 PM
(لا حس أنساني ينظر فى حاجة من يناديه)

(حتى يستفيق النائمون عن مصلحة هذه المنطقة على لهيب سوط الحق والعقاب)

لقد مر على هذه المنطقة أعداد من المسؤلين ومضوا لم يرعوا حق الله في هذه المنطقة، ولم يؤدوا الأمانة على وجهها المطلوب، تركوها وراءهم مشاريعاً متعثرة، ومبان حكومية خدمية متهالكة، وخدمات اسوأ بكثير من أن تصفها بالمتدنية)

(هذه الأجهزة التى إبتلينا بها ومازلنا نتصبر عليها صبر أيوب)


(هموم هذه المنطقة وآمالها التى يلعب بها أمثال هذا الموظف كما يلعب الفأر بالطحين)

(ولا أعتقد أن أحداً منكم يستغرب هذه الجرأة المتعدية، فقد تعودنا منهم التطاول على الشرفاء، ومن أمن العقوبة أساء الأدب)


(نطلب ما تحتاجه هذه المنطقة وتعويض ما فات عليها، ونلح على محــاسبــة من قصر في أداء، أو نـهــــب مالاً من المال العام)

(لانطلب أكثر من أن يقف المسؤول وصاحب القرار على العلة ويحــاســب المهمل ومن تـمـتــد يده على المـــال العــــام)

(ويحـــــاكـم من تجرأ على أن تصل هذه المنطقة إلى ما وصلت اليه من سوء وفوات تنموي)

(مشاريع نذكرها بأسمها، مر عليها سنوات طويلة -لم تنته- نائمة بلا إنجاز أو متابعة: طريق الملك سعود، تصريف السيول، فتح الشوارع ورصفها وأنارتها في الأحياء القديمة، أعمال الصيانة في الشوارع المتهالكة، حدائق عامة حددت أماكنها ونــزل لها مخصـصـــات ولم تنفذ، المزارع المهجورة في وسط المدينة وشوارعها الضيقة القديمة، مركز الملك عبدالله الثقافي، شارع فلسطين، كل الأحياء المنسية بقارا، وكل الأحياء المنسية بسكاكا ، وبقية محافظات المنطقة. وغير هذا كثير مما لامجال لحصره)


(متى يتحرك المسؤول ، أو المسؤول عن المسؤول)


(مـتـــى يتحــــرك الأهالي يطالبون باحتياجات هذه المنطقة وما فات عليها بنفـــسٍ واحــد، وصـــوت واحــــد؟)


#334436 [ابن الجوف]
1.00/5 (2 صوت)

22-09-2013 12:10 PM
وأكد أن المنطقة سوف تشهد بمشيئة الله المزيد من التقدم والنهضة خلال المستقبل القريب ا ن شاء الله بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم اللام محدود من القيادة الرشيدة وبإدارة سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف حفظه الله .
الدوله ماهي مقصره اعزها الله ولكن يعاد باقي ميزانية العام الماضي وأسواق وسط المدينه السرحاني السوق تخنق ساكنيها. ازمة مرور واختناقات في الاحياء المجاوره ولا شوارع لفك الاختناقات او على الاقل
تهذيب وربط بين الشوارع لفك الازمه والاختناقات
دام عزك ياوطن.
الشوارع على اطراف المدينه جميله للنزهه ولكن فتح شوارع في قلب المدينه ضروره.
تشكر الامانه والطرق على ماقامةا به من فتح شوارع وسفلته بين المزارع. ولكن وسط المدينه احوج الى الشوارع.اما الطرق فلو عملت بفكرة ربط منطقه بإخرى وجعلها طرق بديله بين القرى والمدن
والناطق الحيويه لكن انفع للمواطن والبلد على المدى القصير والطويل.
هذه رسالتي الى الاستاذ احمد ال الشيخ الوكيل سلمه الله.
والى الامين ومدير الطرق وفقهم الله لخدمة الجوف.


ردود على ابن الجوف
[ولد الصالح] 26-09-2013 05:43 PM
سكاكا من قوووقل ايرث ما تشوف غير شوارع!!! هههههههههههههههههههههه تقول البيون من زجاج أو ما فيه بيوت


#334343 Saudi Arabia [مبتعث سابق]
5.00/5 (2 صوت)

20-09-2013 06:48 AM
اعطوها شركه اجنبيه (ماليزيه)مثلا
وأعطوهم نصف الميزانيات المصروفه
وشوفوا وش يطلعوا لكم.
ستكون سكاكا من اجمل مدن الشرق
حيث الماء ووفرته مما يعطي فرصه للتشجير
والميادين الخضراء اسوة بالمدن الجميله.
وكذلك التضاريس المختلفه جبال رمال. اراضي
زراعيه وكل له مميزاته.
المناخ المقبول نسبيا وهذا يعطي فرصه لمن ببحث عن الدفئ
والشمس وسط بساتين النخيل والزيتون
البراد والنار والشوي والنفود شتاءآ.
كل المقومات موجوده.
يبقى حسن النيه واداء الامانه على الوجه الاكمل.
وانشاءالله انه موجود كذلك.
دبي لاتتمتع بما نتمتع به!!
تحياتي لاهل الجوف ولارض الزيتون والحلوتين.


#334336 [ابن الجوف]
0.00/5 (0 صوت)

19-09-2013 06:41 PM
اخي ايحاء
الكاتب اكبر من يلحقه كلام والدليل تصرفه الاخير.


#334218 Saudi Arabia [إيحاء]
1.00/5 (1 صوت)

17-09-2013 11:41 PM
أخي أبن الجوف
لماذا لم تسمي نفسك إبن سكاكا إذاً!
كلنا أبناء الجوف وليس من حقك التعميم أو التخصيص كما تشاء ،وأنت مارست الفكر العنصري ورأيك يبين ما في داخلك.
تبي تكحلها أعميتها الله يهدينا ويهديك
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
وأعتقد أن الكاتب ليس لديه فكر عنصري ضد أحد
فالعنصرية بمجملها مقيتة.
والله من وراء القصد


#334198 Saudi Arabia [سبحان الله وبحمده]
0.00/5 (0 صوت)

17-09-2013 03:42 PM
يمكن الاختلاف في وجهات النظر وهذا وارد في كل الامورأشم رائحة تحريض مدفونة
شكرا


#334156 [مأزووم]
1.00/5 (1 صوت)

16-09-2013 01:59 PM
انا مع اخي الذي بحث موضوع المسؤولين المناطقيين
والعنصريين.
بعض المسؤلين عندما يستلم اداره يستحوذ بخدماتها على
جهته والشواهد قائمه. وخصوصا بالسنوات القليله الماضيه
وكأنه معين لجهته او جماعته.
ترى الاداره تعج بجماعته الا من سبقوه والشواهد قائمه
ولا زالت بقاياهم قائمه وإن ذهبوا.
الناس عيال قريه.
يجب محاسبة من يخون الامانه ويعمل لصال جماعته وجهته
فقط. انت مسؤول عن الجوف عموما وليس جهه معينه او
جماعه معينه. والمراقب يرى ذللك واضحا بعدة ادارات خدميه
دون تحديد.
وبالمثل اعضاء مجلس المنطقه. للاسف وهم يعتبرون للجوف
عامه. تحياتي للجميع


#334132 [صحيح]
5.00/5 (1 صوت)

16-09-2013 02:55 AM
جزاك الله خيراً أبا يعرب
ذكرتوني بحلقة من حلقات طاش ما طاش عن العلمانيين في مجتمعاتنا.
فشكراً لك


#334116 Saudi Arabia [الجوفي]
1.00/5 (1 صوت)

15-09-2013 08:08 PM
الم يعلموا مسئولي البلديه بأننا نحن ابناء البلد ويهمنا امرها
اكثر من اي شخص اخر. ؟
الم يعلموا بأننا نسجل ونراقب غيرةً على جوفنا الحبيب؟
الم يعلموا بأننا تركنا الدنيا كلها وسكناها حبآ بها كما فعل اباؤنا
وأجدادنا الأولوون؟
الم يعلموابأن ابنائنا وأحفادنا ستبقى لهم من بعدنا بالشكل الذي
سنتركها لهم بها؟
فهل هم مترحمون علينا ام خلاف ذلك؟ الامر يعود الينا!!!


ردود على الجوفي
[الجوفي] 16-09-2013 08:51 AM
الم تعلم ان من هم محسوبين على المنطقه،، هم من اخلصوا"" الم تعلم ان ربعك المسؤلين،مصابين في فوبيا عدم الرفع والطلب"" والاحتياج مثال دامغ على ذلكظ وغيرها من الخدمات، التي تحتاج فقط لكلمات قليله على ورقة بيضاء"حتى ولو الفرائص ترتعش"".


#334113 [ابن الجوف]
0.00/5 (0 صوت)

15-09-2013 06:12 PM
اخي مطفي نور سيارته
عندما اقول الارتباطات الاجتماعيه
اعني بين البلد والاخر مما يشكل حركه مروريه يترتب
عليها انشاء طرق بين البلدين. وليس على مستوى الافراد.
كما بين هديب وصوير وزلوم بالمقابل سكاكا. او مابين قارا
وسكاكا. او بين دومه وسكاكا. هذا ماقصدت
والله من وراء القصد.


#334112 [المخنوق]
0.00/5 (0 صوت)

15-09-2013 06:01 PM
ابناء حي شرق شارع عمر ابن الخطاب يعانون في الخول
والخروج الى بيوتهم.
المتسوقين هداهم يقفون بالازقه الضيقه ويقفلونها على اهلها
ولو حصل مكروه داخل الحي لاتستطيع سيارات الدفاع
المدني او الاسعاف الدخول.
علما انه لو تم ربط شارع عمر بشارع الفياض شرقا لحل
ازمة الحي والسوق لانه يكون موزي لشارع الملك فيصل
هل تعلمون ان من استطاع الهجره عن ذلك الحي هاجر
وترك جيرانه وأقاربه وذكرياته.
نداء الى امير المنطقه.
نداء الى وكيل امير المنطقه
نداء الى امين المنطقه
نداء الى كل الغيارا من ابناء المنطقه للوقوف والتكاتف.
مع ابناء الحي المخنوق والمساهمه على حل مشكلتهم. ومعاناتهم
هل الهجره هي الحل؟؟؟؟؟


#334066 Saudi Arabia [عبدالرحمن عيد الخمعلي]
0.00/5 (0 صوت)

14-09-2013 03:29 PM
بشراكم فقد بداءت الامانة بعد كثرة مطالبة من خلال إخبارية الجوف بإصلاح فتحات المناهل على إمتداد شوارعنا فشكراً لهم مع العلم أن تحركهم أتا متأخراً بعد تضرر الكثير من سياراتنا و هذه رسالة لمن يقول مالفائدة من كتاباتكم و تعليقاتكم ،كتاباتنا وتعليقاتنا ممزوجة بعلاج فعال لضعف السمع .


#334053 Saudi Arabia [ابن الجوف]
5.00/5 (1 صوت)

14-09-2013 01:39 PM
جميع الردود توضح عدم الرضا.
لان وضع البلد سيء.
الناس تتحاشى الدخول الي داخل البلد لوضعها المزري
خصوصا بالمواسم.
السنه كلها مواسم ابتداءآ من المدارس والاعياد ورمضان
والاجازات والشوارع بأزمه.
الشوارع هي هي منذوا ثلاثون عاما.والاحياء عشوائيه وعلى
وضعها ايام الجمال والحمير هل هذا يعقل ؟؟
الكلام ليس فيه مبالغه .
بعض الشوارع لاتمر معها السيارات ،الصغيره ،
بعض الاحياء لاتمر معها سيارات الخدمات والازمات كالدفاع المدني.
والسيارات تضاعفت عدة مرات والناس كثرت عدة مرات
. والازمه قائمه والمسؤولين نائمين. بعض الاحياء
تحتاج الى لمسات بسيطه لحل ازمتها.
بعض الاحياء بحاجه الى اختراق مزرعه مهجوره لفتحها على شوارع
رأيسيه.
بعض الاحياء تحتاج الى تهذيب فقط كإزالة زاويه معينه او جدار معين
او ازالة جدار طين للخلف لمسافة مترين او ثلاثه او اربعه. طبعا بالتعويض.
حلول سهله وبسيطه لمن يريد ان يعمل بأمانه. اما من يبحث عن اعذار ومعوقات
فإنه سيجدها.
ومن يبحث عن الاعذار سهلا &. بأن يعثر عليها بلا عناء
لانريد شوارع ستين مترا او شوارع كالفورنيا او اريزونا او ااستانبول
نريد شوارع بسيطه تربط بين شارعين بالحي تخترق هالمزارع المهجوره وتفك الازمه
وتحل المشكله. ادخل على قوقل ارث وترى ان الحلول بسيط جدا جدا لمن يبحث عنها
ولكن لاهتمام لمن تحاكي.
لقد اسمعت لو حاكيت مهتم ولكن لااهتمام لمن تحاكي.
نحن ليس مسؤولين ولا مختصين عن تخطيط وتنظيم سكاكا ولكن نحن ابنائها وساكنيها
ويهمنا امر مدينتنا اكثر من اي شخص اخر من خارج سكاكا حتى لو كان من دومه او
القريات او حتى الطوير او اللقائط الملاصقه.
نرى الخلل جليآ بأم اعيننا ونسجل ونرى الحلول السهله والبسيطه.
لو صرف ماأعيد من ميزانية العام الماضي على شوارع جديده او تهذيب ماينفع معه التهذيب
لحل الكثير من الخلل.
فبعض الحل موجودا لدينا وبعض الحل بالقوقل جليا
كتبه / ابو فهد


#334010 [ابن الجوف]
1.00/5 (3 صوت)

13-09-2013 03:38 PM
كلامك صحيح اخي الجوفي
هناك مسؤولين وللاسف مناطقيين وجهويين
ومن هم محسوبين على الجوف والمنافحين
عن مصالحها وتنميتها؛ تجدهم في مجالسهم الخاصه وحتى
في المحافل الرسميه يحتجون بأن الخدمات والتنميه
مركزه على جهه معينه ،وهم محسوبون على المنطقه ككل.
وهذا موثق في لقاء الامير بمدراء الادارات الحكوميه بصالة الاماره قبل
عدة سنوات. متجاهلين او يجهلون بأن التنميه بتلك الجهه
لها اسبابهاالحتميه والعلميه والجيودموغرافيه. ومتجاهلين التنميه
بالجهه الاخرى بالخدمات الاخرى.
التنميه والنشاط التجاري يفرض نفسه تلقائيا لاسباب عديده من اهمها:
1-الكثافه. السكانيه المروريه.
2-الارتباطات الاجتماعيه.
3-الاراضي البور الفضاء للتنميه والاستثمار.
ليس للحصر وإنما للتوضيح.
اسأل نفسك كم مره سلكت هذا الطريق او ذاك خلال السنتين الماضيتين؟
اجابتك هي حل سر التنميه.
وليس التحيز او العنصريه او الجهويه او المناطقيه كما يروج لها الجهلاء
واصحاب الاهواء والمغرضين والعنصريين ومن هم ضد تنمية الجوف الحبيبه.


ردود على ابن الجوف
[مطفي نور سيارته] 14-09-2013 11:42 AM
الأخ ابن الجوف ما هذا التناقض!!

تطالب بإلغاء التحيز او العنصريه او الجهويه او المناطقيه وتقول أن من يروج لها هم الجهلاء
واصحاب الاهواء والمغرضين والعنصريين ومن هم ضد تنمية الجوف...

وأنت تقول ببداية ردك التنمية تفرضها (الإرتباطات الإجتماعية)!

فكيف نوفق بين الجملتين؟؟؟؟!!!!!!!!

حبيبي التنمية هي حق لكل مواطن في كل جهة ومكان ولو لم تربطه بالمسئول أو المخطط أي روابط اجتماعية ففي الأمور التنموية المواطنة هي الفيصل وليس الارتباطات الاجتماعية أو الأسرية أو غيرها وأنت بهذا الفكر تزرع التفرقة ولا شك أن كاتبنا الفاضل -وفق قراءتنا لكتاباته الحالية والسابقة- بريء من هذه التناقضات

[الجوفي] 13-09-2013 08:04 PM
شكرا اخي الفاضل""لانريد اجتماعات" نريد اولا""مسح هذه الفوبيا من رؤوس مسؤلينا""ثم الرفع المستمر حسب اختصاص دائرتك"" انت ترفع للوزاره"لم يكبل يديك شي انت صاحب حق وذمه"" وامانه عليك ان تطلب""مره""مرتين"" وتبريء ذمتك"".


#334003 [الجوفي]
1.00/5 (1 صوت)

13-09-2013 12:40 PM
وهذا اخي الفاضل يقودني الى حالة شاذه وهي ابتلائنا بمسؤولين مناطقيين وهم سبب تاخر منطقتنا منذ سنيين لا بل يشددون على قطع ارزاقها و هناك امثله تثبت ذلك""جامعة الجوف كم سنه في اعداد الموتى؟؟التربيه والتعليم كانت اشبه قطاع مركزي فاشل من كثرة مشاكله المستعصيه"" الصحه كيف كانت البشر بحرب شعواء مع العلاج ومراجعة المستشفيات"" حتى الامانه التي تحدثت عنها الان""اسال عنها سابقا"؟وانت ادرى"" اذهب الى الزراعه واحصل فورا على طن من الاحباط""اذهب الى النك الزراعي لترى التخلف والبيروقراطيه وترتد على اعقابك خائبا"" والى البلديه لترى الجمود والسكوت المطبق وتجاهل المراجع كانه صنم لا يتحرك"" علينا ان نسلم في هذا الامر ونبحث عن حل لمنطقتنا""ومن يقول من فوق"فهو اما مسكين لايعلم شيء"" او هناك خلل في عقله"" هل احتياج المعلمات في الجوف من فوق؟؟ وغيرها وغيرها من قطع الارزاق المشينه"" اخي الفاضل وانت كاتب" ولديك الاسلوب الجيد، ارجو ان لا تنسى هذه المعظله التى تطارد منطقتنا ما حيينا"..


#333936 [ابن الجوف]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 05:38 AM
اقول بأن هناك شوارع للنزهه فقط. على اطراف المدينه شرقا وغربا
وشمالا وجنوبا. قامت بها الامانه وادارة الطرق.
فشكرا لكلا الادارتين.
ولكن اليس من الاولي فتح شوارع بالاحياء العشوائيه والمخنوقه بالسوق والشلهوب والمعاقله وفك معاناة الاهالي.
اليست اولى من تلك الشوارع على رؤوس الجبال بالفيصليه والذي مضى عليها اشهر وهي تحاول تسويتها بالارض.
ولم يستفد منها المواطن لعشرات السنين القادمه.
اليس هناك اولويات وتقدير الحاجه الى فك الاختناقات اولا.؟
اليس من عقلاء.؟
لماذا هذا التفنن باستفزاز المأزوم من المواطنين عند خروجه او دخول بيته من الازدحام والعشوائيه؟

ارى بأن يوضع خطه مستقبليه للعشرين سنه القادمه تخطط المدينه
كامله على موجبها ويكون التنفيذ حسب الاولويات من قبل مختصين بتخطيط المدن. ويكون التنفيذ حسب الاولويات وليس اجتهادات خاضعه للاهواء والمصالح.ومسؤولين لم يخرجوا من دائرة سكاكا اومنطقة الجوف
كما يكون ربط العاصمه الاداريه بالمحافظات والقرى المجاوره. (مثل زلوم بطرق مزدوجه ومباشره وخصوصا دومة الجندل والجامعه والمطار(حيث كثافة المرور) بطرق مباشره ومزدوجه وقصيره لاختصار المسافه والزمن حيث المسافات قصيره جدا مقارنةبالمناطق الاخرى والتي نرى ذلك منفذا بها. حيث المسافه من جنوب سكاك (الفيصليه)الى بحيرة دومه 27 سبعه وعشرون كيلو فقط. اما من ادارة التعليم الى طريق الملك عبد الله فلم يتجاوز الثمانيه كيلو فقط!!!!
والله من وراء القصد


#333891 [حامدكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 06:34 AM
بارك الله فيك وفي فكرك
اي طفرة هذه بل مررناربنفرة من كل شيء في منطقتنا من شوارعها من مشافيها من امانتها وبلدياتها من ومن ومن كل مافيها جعلنا نتفر منها ومن وضعها المزري ، اين الامير اين الملك واين واين
عن المحاسبة والمسآله والضرب بيد من فولاذ على المتقاعسين وعلى المقصرين وعلى ممن لاهم لهم الا كيف بنا ننهب ب اسم النظام كيف بنا نشتري الاراضي ونجعل الشوارع تأتي عليها لتنزع ملكيتها ويعوض بعشرات الملايين وقفوهم انهم مسألون
انها الامانة يامن تحملتم الامر وتوليتموه نحن هنا نعاني في كل شيء وفي كل شارع وسكه معاناة دائمة ومضنية.
لاعذر اليوم لاي مسؤول هاهي الصحف الالكترونية عيونا لكم وكاشفة لكم ماكان لاتعلمون عنه، كل شيء مكشوف امامكم وواضح.


#333890 [عبدالرحمن عيد الخمعلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 06:19 AM
كبري أو جسر المطر ليش ما يطلع بوجه لسكاكا يخفف الضغط على طريق الملك خالد و يخدم الجامعة والصحة النفسية والكهرباء و الكلية التقنية و يربط الضاحية بسكاكا .


ردود على عبدالرحمن عيد الخمعلي
[عبدالرحمن عيد الخمعلي] 03-10-2013 10:22 AM
عفواً أعني كبري المطار فقد كرهت سماع أنباء وفيات شبابنا في طريقم الى الجامعه و آخرهم امس . لا تقولوا متهورين فهذه طبيعة هذه الفترة العمرية سيلحقكم نصيب من ذنب من توفى بالامس فاستعدوا !


#333780 Saudi Arabia [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 07:02 PM
هناك طفره تعيشها المملكه في المشاريع وهناك من يعتبرها فرصه لزيادة رصيده البنكي ؟؟؟

ماذا تغير بالجوف من الخدمات البلديه واين ذهبت المليارات التي رصدتها الدوله لها ؟؟


#333757 [قلم جوفي جميـل]
3.00/5 (3 صوت)

09-09-2013 01:50 PM
گلمات صادقه ومعبره عن حال الجوف وللأسف الى متى
استغرب من هـذا التراخي وگأن المنطقه لا تعنيهـم ...
ولگن مالفائدهـ من اننا نگتب وتذهـب گلماتنا ...
فعلا اين طريق الملگ سعود ...!!
اين امتداد شارع العرب ...!!
اين شارع المدينه ...!!
اين بقية الشوارع التي في قائمة الانتظار منذ ثلاثين عاماً ...!!
بدل فتح شوارع المزارع والجبال واطراف المدينه لماذا لاتتم توسعت الشارع العام
والاحياء القديمه المختنقه حتى الهـواء لا يدخل لها ...!!!
مثل شارع فلسطين ، الضلع ، الشرقيه ،
الشلهوب ، السوق .


#333754 Saudi Arabia [ابن الجوف]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 12:44 PM
الآن طريق الإقليمي بدأ بالخسف والتحفر من آثار سيارات الشحن ولا أتوقع ينتهي العام الا وحوادث لا يحمد عقباها هذا غير تعرض الأجزاء السفلى للسيارات العادية للتكسير خاصة الكارتير ..

أضف الى ذلك الإنارة بهذا الطريق تذكرني بأعمدة شاهدتها في باكستان وبنغلاديش عبر التلفزيون ... والمضحك تركيب الأعمدة أولا سيء من حيث الزاوية القائمة بحيت ترى عدم توافق بينها .. والشيء الآخر خطورتها على قائد السيارة .. حيث كان يجب أن تكون بالجزيرة بين الطريقين المتعاكسين والمحمية بالصبات الخرسانية ..


بكل الأحوال أنا أقول يجب مقابلة المسئولين وطلب تغيير بالقيادات .. وخاصة من كانوا بالحقبات السابقة والمظلمة ولهم أنشطة عقارية وزراعية وتجارية بشكل غير طبيعي ..


#333740 Saudi Arabia [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 08:16 AM
ليسلم صوتك المبحوح ابا يعرب


#333738 Saudi Arabia [عبدالرحمن عيد الخمعلي]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 03:43 AM
مشكلتهم أنهم يرون أنفسم أكبر من أن ينقدو لهذا يتكاثرون أو يجن جنونهم حتى من كتابة تعليق على خبر من الاخبار في إخبارية من إخبارياتنا .
كل ما نقوله لهم أن هناك قصور وهم يستشعرون هذا القصور لانه لا يحتاج الى تمحيص أو تتدقيق أو إطالة نظر .
هم يعرفون أننا على حق وهم على باطل . أسكتوه لن نقبلها من أمثالهم هم كلفو من قبل ولات الأمر ورصدت الاموال لنرى إنجازاً على الارض فمن حقنا أن نطالب بهذا الإنجاز
هذه شوارعنا وهذه أحياءنا كم ورثناها من أجدادنا لم يطراء عليها تغيير ولم يجد بها جديد الى متى ننتظر وأي نوع من الانتظار إنتظارنا في حقيقة الامر لا أشبه إنتظارنا إلا بانتظار شخص جائع ينتظر جاهزية قدر على نار وهو لا يعلم أنا ما بداخل القدر قليل من الحصا الغير قابل للأكل ولا تنبعث منه حتى رائحة طعام .


خالد الحمد
خالد  الحمد

تقييم
9.86/10 (13 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0