سجل الزوار | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات |  أرسل خبر قناة إخبارية الجوف  إخبارية الجوف على تويتر  إخبارية الجوف على الفيس بوك  أخبار إخبارية الجوف  مقالات إخبارية الجوف
اخبارية الجوف

الجمعة 25 يوليو 2014
أول صحيفة إلكترونية تعنى بأخبار منطقة الجوف..حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام رقم فاكس لاستقبال الشكاوي والإقتراحات بإمارة منطقة الجوف : 046241903
الأخبار
اخبار محلية
حفر الباطن: قاتلات شقيقهن يصدقن اعترافاتهن
حفر الباطن: قاتلات شقيقهن يصدقن اعترافاتهن
في انتظار العرض على الطب النفسي
حفر الباطن: قاتلات شقيقهن يصدقن اعترافاتهن

حفر الباطن - "إخبارية الجوف" الجوف - صحيفة اخبارية
قامت الفتيات المُتهمـات بقـتل شقيقهن مطلع الأسبوع الجاري، في محافظة حفـر البـاطـن، بتصديق أقوالـهن، معترفات بارتكابهـن الجـريمة، وقيامهن بنحـر شقيقهـن، وقطـع رأسه، وتسـديد طعنات قاـتلة له.

فيما نفى أخوهن الأكبر ما تردد عن كون المقتول تحرش بشقيقاته، أو أنه كان يتعاطى المخدرات، موضحاً أن شقيقاته يعانين من أمراض نفسية، وكن يتلقين العلاج.

واستدعت شرطة حفر الباطن، والد الفتيات، لاستلام الفتاتين القاصرتين (9 و11 سنة)، إضافة إلى والدتهن المُطلقة، بعد ثبوت عدم تواطؤهن في الجريمة. فيما تجري مخاطبات رسمية، للتأكد من وجود ملف للمُتهمات، في مستشفى النفسية من عدمه، ريثما يتم الكشف عليهن، لمعرفة وضعهن النفسي، قبل إحالة القضية إلى المحكمة.

ولم يبدد تصديق اعترافات المتهمات، الغموض الذي رافق القضية، التي هزت حي النايفية ومدينة حفر الباطن عموماً، وعلى رغم تكشّف بعض الحقائق، إلا أن سؤال الأهالي: لماذا قمن بذلك؟، فيما لا تزال إجابته حبيسة صدور المتهمات، وملفات محققي الشرطة، التي تتحفظ إلى الآن على الإجابة.

وكانت الفتيـات الأربـع، اقتحمن غرفـة شـقيقـهن الأصغـر «ماجـــد» صباحـاً، وقمـن بالهجــوم عليـه، مسددات عدداً من الطعنات إلى صدره، قبل أن يقمن بفصل رأسه عن جسده، وأقفلن الباب، وغادرن المنزل، وبدأن في طرق البيوت، طالبات من سكانها إيوائهن، ريثما يتدبرن طريقة للهرب من حفر الباطن. وقرر إمام مسجد الحي استضافهن في منزله. وحين لاحظ ارتباكهن، بادر إلى الاتصال في الدوريات الأمنية، التي أخذتهن إلى التحقيق. ولم تحاول الفتيات التنصل من القضية، أو إنكارها، بل بادرن إلى الاعتراف، وقمن برواية التفاصيل، من حين اقتحامهن غرفة أخيهن، حتى القبض عليهن. فيما أحجمن عن كشف السبب.

فيما كانت الأخـت الكبـرى تكـرر كثيـراً (إنـه يستحق ذلك) من دون إيضاح الأسباب.

وكانت الفتيات يعشن مع والدتهن ووالدهن في منطقة القصيم، قبل أن يقوم الأخير بتطليق والدتهن، وينتقل إلى حفر الباطن، وتزوج من امرأة أخرى، ومكثت الفتيات برفقة والدتهن في القصيم، برعاية أخيهن من أمهن. ثم انتقلن إلى العيش في منزل مستأجر مع والدتهن وشقيقهن المقتول، الذي كان يتنقل بين حفر الباطن والقصيم. فيما يصف المقربون منه، علاقته بأخواته بـ «غير الجيدة»، لافتين إلى أنه قبل الحادثة الأخيرة وقعت بينهم حوادث شجار عدة، أصيب الشاب بشج في الرأس في إحداها.

فيما أوضح الأخ الأكبر للفتيات، الذي كن يقمن في منزله في القصيم، بأن أخواته يعانين من مشكلات نفسية، لافتاً إلى أنه سبق أن ظهر على بعضهن اعتلالات نفسية، وأُجري كشفٌ عليهن في مستشفى الأمراض النفسية، نافيًا في الوقت ذاته، ما تردد عن كون المقتول تحرش بهن، أو أنه كان يتعاطى المخدرات، كما روج البعض.

وبحسب صحيفة الحياة في عددها اليوم، تحفَّظ الكثير من المحيطين في الأسرة، عن الحديث حول تفاصيل القضية، خصوصاً في مجتمع حفر الباطن، الذي يُوسم بـ «المحافظ». وطالب الكثيرون بطي صفحة القضية، وانتظار نتائج التحقيقات، وصدور الحكم الشرعي، لافتين إلى أن القضية عائلية، وقد تتسبب في أضرار اجتماعية متلاحقة على الأسرة، التي عانت ما يكفيها.

بيد أن القضية كشفت عن الأضرار التي يخلفها الإهمال والتشتت الأسري، فالأسرة عانت ظروفاً صعبة، تمثلت في اضطرار أفرادها في بداية حياتهم، إلى السكن في الصحراء، في ظل شظف العيش، قبل أن يستقر بهم الحال في منزل متداع في منطقة القصيم، ليعقبها انفصال الأب عن والدة الفتيات، وتزويجه إحدى البنات، وهي في عمر الـ12، بمسن لم يلبث طويلاً ،حتى توفي، لتختلط لديها مشاعر الطفولة بالترمل، وما أعقبه من ظواهر نفسية بدأت تظهر على الفتيات.


وفي سياق آخر، قادت جهود التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة الخبر، إلى الإيقاع في متورطيْن في قضية سطو مسلح تعرض له أخيراً، مقيم آسيوي بعد خروجه من أحد المصارف المحلية في الخبر، إذ تابعه شخصان مجهولان إلى حين وقوفه في مواقف إحدى المجمعات التجارية، وسلبا منه تحت تحديد السلاح مبلغ 62 ألف ريال كان في حوزته.

وقال الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي: إن القبض على المتهمين جاء بعد تحريات دقيقة وموسعة، شملت عدداً من المشتبه فيهم، إلى أن تم التوصل لمعلومات، تشير لتورط مواطنين (في العقد الثالث من العمر) في القضية، وجرى القبض على أحدهما في محافظة الخبر. فيما تم رصد الآخر في محافظة الأحساء. وتم القبض عليه لاحقاً، بالتنسيق مع شرطتها، وجرى تسليمهما إلى مركز شرطة شمال الخبر، الذي شرع في التحقيق معهما حيال القضية والقضايا الأخرى المماثلة.

الجوف - صحيفة اخبارية

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5264 | 29-11-2011 02:48 AM




تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى

التعليقات
0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [الاخ الاكبر/ ترانا في مخ]
30-11-2011 03:17 AM
اللهم ترفع عنهم ولا تبلانا .. في تصريح للاخ الاكبر على موقع سبق بأن خمسه من خواته مريضات

نفسياً بالله يعقل هذا وانه بلا وظيفه ويتدبر لهن ايجار السكن بجانبه .. انا صراحه ماصدقته

وكلامه تحسه ماصدق..

؛؛؛؛؛


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [ممم]
29-11-2011 08:46 PM
الله لا يبلانا فيما ابتلاهم


0.00/5 (0 صوت)
United Kingdom [اخصائي نفسي بالخبرة]
29-11-2011 11:49 AM
انا قريت الموضوع من خلال السطور عزا الله انها بنت رجال اللي حافظت على السبب وما صرحت به الله لايبتلينا ويرفع عن هالعائلة


ردود على اخصائي نفسي بالخبرة
Saudi Arabia [غلا اااااااااا] 29-11-2011 01:06 PM
الحين ذبحات اخواهن تقول انها بنت رجال حسبي اللة ونعم الوكيل اللة لايبلانا فيما ابتلى بة غيرنا


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [آلمهندس]
29-11-2011 11:48 AM
؛؛؛؛؛

؛؛؛؛؛


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [المزاجـــي]
29-11-2011 09:10 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

لكن عندي سؤال وش دخل شرطة الخبر والمقيم الآسيوي بالموضوع

والله حوسه


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [جزااااااااااع]
29-11-2011 08:26 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

ياأخوان عليكم بالصلاه لاتتركوا للشيطان فرصه.

الله يرحم المقتول ويرفع عنهم ويهديهم يارب ويصلح حالهم .

والله يرحمنا برحمته ويحسن خاتمتنا يارب العالمين.


5.00/5 (1 صوت)
Saudi Arabia [الحقوا]
29-11-2011 08:16 AM
تحياتي اخبارية الجوف .... يبدو ان النسخ واللصق خلط الامور ... ما هو الرابط بين خبر الشقيقات بقتل شقيقهم وبين الخبر ادناه ...

قادت جهود التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة الخبر، إلى الإيقاع في متورطيْن في قضية سطو مسلح تعرض له أخيراً، مقيم آسيوي بعد خروجه من أحد المصارف المحلية في الخبر، إذ تابعه شخصان مجهولان إلى حين وقوفه في مواقف إحدى المجمعات التجارية، وسلبا منه تحت تحديد السلاح مبلغ 62 ألف ريال كان في حوزته.

وقال الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي: إن القبض على المتهمين جاء بعد تحريات دقيقة وموسعة، شملت عدداً من المشتبه فيهم، إلى أن تم التوصل لمعلومات، تشير لتورط مواطنين (في العقد الثالث من العمر) في القضية، وجرى القبض على أحدهما في محافظة الخبر. فيما تم رصد الآخر في محافظة الأحساء. وتم القبض عليه لاحقاً، بالتنسيق مع شرطتها، وجرى تسليمهما إلى مركز شرطة شمال الخبر، الذي شرع في التحقيق معهما حيال القضية والقضايا الأخرى المماثلة.

الجوف - صحيفة اخبارية


ردود على الحقوا
Saudi Arabia [أمير] 29-11-2011 01:14 PM
ياخي يقول لك في سياق آخر في سيااااق آآآخر
يعني جريمه ثانيه بس انها بالمنطقه الشرقيه علشان كذا جابو الخبرين مع بعض


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [ماجد الحربي /الجوف]
29-11-2011 04:32 AM
اللهم ارحمنا برحمتك وارحم اخواني المسلمين اجمعين


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

اخبارية الجوف
جميع حقوق النشر محفوظة © لـ"صحيفة إخبارية الجوف الإلكترونية"2007 - 2014 م All Rights Reserved. © 2007 - 2013 aljoufnews.com

Privacy Policy | الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى