سجل الزوار | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات |  أرسل خبر قناة إخبارية الجوف  إخبارية الجوف على تويتر  إخبارية الجوف على الفيس بوك  أخبار إخبارية الجوف  مقالات إخبارية الجوف
اخبارية الجوف
الموسى لأبواب الكراجات الأتوماتيكية

الخميس 24 أبريل 2014
أول صحيفة إلكترونية تعنى بأخبار منطقة الجوف..حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام رقم فاكس لاستقبال الشكاوي والإقتراحات بإمارة منطقة الجوف : 046241903
الأخبار
اخبار سكاكا
فرحة النقل تغمر المعلمات بعد معاناة السنين
فرحة النقل تغمر المعلمات بعد معاناة السنين
معلمة مات ابنها وكادوا أن يدفنوه دون أن تراه واخرى سبب لها الباص ولادة قيصيرية
فرحة النقل تغمر المعلمات بعد معاناة السنين

عزة البرجي - "إخبارية الجوف" الجوف - صحيفة اخبارية
قدمت حركة النقل الاستثنائية لهذا العام مفاجأة سارة للجميع من معلمات وأولياء أمور حيث تم نقل جميع المعلمات المتقدمات بنسبة 100% على الرغبة الأولى مما جسد حرص ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله على تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي للمعلمات لخدمة وطنهن لينعكس أثر ذلك إيجابيا على الميدان التربوي .. وعبر استطلاعنا لانطباعات الميدان التربوي وجدنا العديد من القصص :

مات ابنها وكادوا أن يدفنوه دون أن تراه
عبرت المعلمة ماجدة الحيزان عن فرحتها بالنقل قائلة : (أكاد أطير في السماء بعد معاناة ست سنوات شابها الألم والحسرة فقد تعب ابني وكان لا ينام حتى أرجع ، يأتي ( الباص ) من الساعة الثالثة صباحا ولا أعود إلا بعد العصر وفي ليلة سبت لم أنم ليلتها وأنا أقرأ على ابني ريان من القرآن راجية من الله الشفاء حتى جاء الباص فاستودعته الله وذهبت ظننت أنه نام ولم أكن أعلم بأنها لحظات الوداع الأخير أخبروني الساعة العاشرة وأنا في المدرسة واتصل أخي وقال قد لا تلحقوا عليه وخشيت أن يدفن قبل أن أراه رجعت من طبرجل إلى المغسلة رأسا بسكاكا فقبلته ولففت عليه كفنه والحمد لله على قضاء الله وقدره ، حوادث محزنة مرت أمامنا ونحن في طريقنا وبعضها يثير الضحك فقد كنا نريد أن نصلي الفجر في مسجد وكلما ذهبنا وجدنا (أكرمكم الله) كلبا فقالت زميلتي أنا لا أخاف لكنها عادت سريعا مفزوعة عندما فاجأها كلب .. ) وختمت كلامها بالدعاء بجنة النعيم لخادم الحرمين الشريفين بعد طول العمر وكل من ساهم في نقل المعلمات جميعهن وخصت بالشكر إشراف طبرجل الذي ساندها في محنتها .

حامل لا تجد مكانا ملائما في زحمة باص المعلمات
أما المعلمة هدى خليفة فقد عبرت عن فرحتها بالنقل وذكرت بعض معاناتها على مدى ثماني سنوات تقول : ( ارتجفت من الفرحة وقفت مكاني لم أستطع أن أتحرك ثقلت قدماي فلم تستطع حملي ظللت أضحك ضحكا أشبه بالهستيري معقول معقول نطلع الصباح مع أولادنا ونعود معهم تذكرت حينما كنت أجلس بالسيارة وأنا حامل أكثر من ساعتين ونصف أذرف الدمع وأنا أبحث عن مكان ملائم بالسيارة فقد كانت مزدحمة وليس من السهولة أن أجد سائقا ملائما ورغم ذلك كان يتركنا نصلي في البر لننتهي من صلاتنا سريعا من الخوف وأتخيل الحشرات في الظلام فلا أخشع في صلاتي إضافة إلى ما نراه من حيوانات ومرة هجم علينا أحدهم ودفعنا الباب بسرعة حتى لا يدخل علينا في الباص وفي إحدى المرات دخلت إحدى زميلاتنا مسجدا مهجورا لتجد عقربا بانتظارها هربنا إلا واحدة كانت أكثر جرأة فقتلته .. كنا نرى الحوادث أمامنا ونرى أحذية زميلاتنا وجوالاتهن تتناثر .. حالة نفسية لا أستطيع وصفها إحدى زميلاتنا لم تداوم حتى الآن انكسر حوضها وأسنانها... ساعات حرمان طويلة من أبنائنا تتجاوز الــ (13) ساعة أعود بعدها لا أشعر بشهية للأكل ورغم تعبي أشرف على أولادي ولكني لن أنسى تعامل إشراف طبرجل الراقي معنا وتقديره لمعاناتنا )

ولادة قيصرية بسبب الجلوس في باص المعلمات
أما المعلمة (س.ع) والتي قالت ( الحمد لله فرحت كثيرا وتذكرت كم أنا مقصرة في حق زوجي وأولادي تذكرت معاناة حملي فثلاثة من أطفالي أنجبتهم وأنا أقطع هذه المسافات .. كنت أشعر بخمول غير طبيعي في الغدة الدرقية ولا أستطيع أن أتحرك وأشرح دروسي رغم مشقة المرض والطريق ورغم أن ولادتي كانت طبيعية إلا أنني أنجبت طفلين بعملية قيصرية حيث كان جلوس الطفل غير طبيعي بسبب كثرة الجلوس في الباص .. ساعات طويلة وفي أيام الاختبارات أكثر طولا .. رأيت حادثا لزميلاتي وإحداهن توفت رحمها الله من خمس سنوات كانت حديثة التعيين ولم تستلم راتبا بعد ، تعبنا نفسيا حينما أدخلوا متعلقات زميلاتنا الشخصية علينا في الباص )

تأخر في الحمل
المعلمة دلال خشمان تقول ( تقدمت بالنقل منذ عشر سنوات وكل عام أصاب بخيبة أمل ولم أصدق أن نتيجة الحركة 100% .. زوجي ضابط في حائل وحاول النقل للجوف بعدما يئس من نقلي ولكنه لم يستطع .. ضغوط نفسية نتيجة عدم النقل أخرتني بعد إرادة الله عن الحمل .. شعرت بالاكتئاب .. أشعر كأن بيتي فندق لا أشعر فيه بالانتماء .. لم يكن لدي ولا لدى زوجي أي مرض عضوي ونصحني الاستشاري بضرورة الاستقرار النفسي وعدم التفكير في المشكلة .

المعلمة سامية عبد الكريم تبحث عن النقل من (12) عاما تقول : ( فرح زوجي بنقلي فرحا شديدا أخذ يقبل كل من حوله من محارمه بعد معاناته هو والأولاد .. كنت أشعر بدونه أني مقطوعة .. عانيت قبل إنجاب أولادي فقد تأخر حملي ست سنوات فلا بد أن نكون سويا لنكمل العلاج لكن عمله في وظيفة حساسة لا يسمح بذلك )

المعلمة (غ ) تسع سنوات تحمل ويسقط حملها .
معاناة مادية
المعلمة منى محمد استقرت في طبرجل وتعود لبيتها في سكاكا كل أسبوع وتدفع إيجار شقتين إضافة للسفر الأسبوعي
فرحة أم
الأستاذة قمر مصطفى مديرة مدرسة ثانوية وأم المعلمة نجوى زيد تقص مشاعرها ومشاعر ابنتها بالنقل فتقول (بكيت من الفرحة وقفزت ابنتي من سريرها وهي نفساء وبولادة غير طبيعية )

فرحة النقل أعطتها الشعور بالالتزام : تقول الأستاذة نجوى لن أغيب عن المدرسة وعطائي لطالبات سيزيد وجزى الله كل من ساهم في هذا النقل بالجنة وأثنت على زوجها الذي ضحى بوقته ومكاسب عمله ليرافقها رحلة العمل .

أما المعلمة ابتسام التميمي فتقول ( أبتهل إلى الله العلي القدير بالشكر ثم للمسؤولين بوزارة التربية والتعليم بخالص الدعاء بالتوفيق والسير قدماً لما يخدم المصلحة العامة على ما حققوه من تلبية رغباتنا وفرحة والدتي المريضة كانت أشد بعد معاناة مع وسائل المواصلات )

بعد النقل نسينا التعب
وقالت المعلمة أمينة صالح ( مشاعري بالنقل لا توصف رغم أني لم أنقل مباشرة لمقر عمل زوجي ــ الدما م ــ و نقلت على الرغبة الأولى ( القطيف ) لعدم الأمل في أن تحقق رغبتي الدمام كتبت القطيف وقد تعرضت قبل النقل لحادث على طريق طبرجل نتج عنه بعض الكدمات والردود جلست على إثرها في مستشفى طبرجل ثم مستشفى سكاكا ولكنها فرجت ولله الحمد و بعد ظهور الحركة نسينا التعب )

فرحة لم تكتمل
أما المعلمة ( ت ) الرويلي فتقول (ضاع راتبي بين الإيجارات وسائق صباحي وسائق مسائي حتى أوصل أبنائي للروضة وللابتدائي ولشراء أغراض المنزل .. أحيانا تمرض ابنتي في الليل فأعطيه من دواء عندي خشية الخوف للذهاب إلى المستشفى ليلا .. تعرضت للنصب فدفعت عشرة آلاف ريال لأحد المدعين بقدرته على نقلي ولم أنقل ولم نستطع أن نسترد ما اغتصبه منا من أموال عن طريق البنك خشية التعرض للمساءلة .. وبعد ظهور حركة النقل نقلت من رفحا على الرغبة الأولى إلى عرعر وتبقى المعاناة مستمرة فمقر سكني سكاكا ولكن يأسا مني في النقل إلى سكاكا لكثرة من أمامي في المفاضلة كتبت عرعر رغبة في القرب من سكاكا فهل سأجلس عشر سنوات أخرى حتى أدخل سكاكا ؟ تمنيت لو أن الوزارة أتاحت لنا تعديل رغباتنا مادامت النتيجة 100% ) وختمت بقولها (أريد أن أشعر بأني أنثى أستقر جانب زوجي ويشعر أبنائي بعطف أبيهم ورعايته تؤثر في كلمة ابنتي : متى نصير عائلة مكتملة ؟ متى يتحقق حلم حياتي أريد أبي يوصلني للمدرسة )

وتتفق معها المعلمة (أ) العنزي والتي نقلت على رغبتها الأولى الخرج ومقر عمل زوجها الرياض
أزواج يعبرون عن تجربة نقل زوجاتهم
الأستاذ (ع.م) زوج معلمة يقول ( أعيش على أعصابي طوال رحلة زوجتي خاصة وقت الضباب أو الغبار أو المطر .. ثماني سنوات .. كانت زوجتي تخاف الخروج الفجر وأقوم بإيصالها وأستقبلها عند عودتها لأنها أول معلمة تركب والأخيرة بالنزول وتوزيع المعلمات يستغرق وقتا طويلا .. فرحتنا بالنقل لم تكتمل لأن زوجتي ليأسها من النقل لسكاكا لكثرة الأعداد أمامها كتبت صوير الرغبة الأولى تمنيت لو أن الوزارة وقت قرارها بنقل جميع المعلمات بنسبة 100% أن يسمحوا لنا بتعديل الرغبات ) .

أما مديرة الإشراف التربوي الأستاذة نجوى الخوصان فقد توجهت بالشكر والتقدير إلى سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله لتلبيته لرغبات المعلمات وتوفير الراحة النفسية لهن تزامنا مع عام المعلم .

هذا وقد تقدمت المعلمات المنقولات لوالدهن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله والذي يولي المرأة السعودية كل رعاية واهتمام بجزيل الشكر والتقدير وخالص الدعاء.



الجوف - صحيفة اخبارية

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2776 | 06-12-2011 04:00 PM




تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى

التعليقات
0.00/5 (0 صوت)
Jordan [ليت ربي خااالق لصافي النيه علامه]
07-12-2011 12:16 AM
الله ينقل الجميع ويلم شملكم والف الف الف مبرووووووووووووووك ام سيف النقل وياااارب يقر عينك باولادك ويعطيك اكثر من هذا على نيتك


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [الجوري]
06-12-2011 11:10 PM
مشاعر اثرت فيني بجد .. استاذه (غ) مبروك نقلك يالغلا ومبروك للكل


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [خالد الشمري]
06-12-2011 11:10 PM
الله كريم ويجيب النقل ان شاء الله تعالى

يكفي 6 سنوات نبغا اهلنا عرعر ويلمع بالسماء بارق الخير لا يا بعد الحفر وساحل عجاجها(مابها بحر)

دعواتكم الله يجزاكم كل خير


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [خالد]
06-12-2011 10:36 PM
الله يرزقنا بالنقل مثل المعلمات دعواتكم يا جماعة الخير


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [محمد]
06-12-2011 09:31 PM
مبروك النقل ..والله يعوضكم على التعب .وهذي الدنيا تبي صبر.

والله يرزقك يا أخت دلال الذرية الصالحة.

ونسأل الله حسن الخاتمة..


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [خالد]
06-12-2011 09:14 PM
الله يعينهم ويكون بعونهم

ومبروك من تم نقله وحظ اوفر من لم تنقل على الاول

وتحمد ربها لانها راح تكون في واجهة المدفع

ويتبقى الدور الكبير والاكبر علينا المعلمين

8 سنوات واخي 11 سنه عمر راح ونحن متغربين عن

احبابنا ..


الله يجيب شهر 3 على خير ونفرح


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [عاطله تسع سنوات]
06-12-2011 09:03 PM
الف مبرووووووك للجميع
وعقبال مانفرح احنا بالتعيين يارب
راضيه لو يجيني تعيين بالسند اوبالهند المهم اتعين
يارب ترزقنا وتعوض صبرنا


ردود على عاطله تسع سنوات
Saudi Arabia [جوري] 06-12-2011 10:48 PM
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالحمدلله
اني نقلت لسكاكا
والله يجزاك الجنه ياابومتعب ويطول لنا بعمرك


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

اخبارية الجوف
جميع حقوق النشر محفوظة © لـ"صحيفة إخبارية الجوف الإلكترونية"2007 - 2014 م All Rights Reserved. © 2007 - 2013 aljoufnews.com

Privacy Policy | الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى