سجل الزوار | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات |  أرسل خبر قناة إخبارية الجوف  إخبارية الجوف على تويتر  إخبارية الجوف على الفيس بوك  أخبار إخبارية الجوف  مقالات إخبارية الجوف
اخبارية الجوف

الخميس 24 يوليو 2014
أول صحيفة إلكترونية تعنى بأخبار منطقة الجوف..حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام رقم فاكس لاستقبال الشكاوي والإقتراحات بإمارة منطقة الجوف : 046241903
الأخبار
أخبار ثقافية
الدرعان: رئيس أدبي الجوف نسف جهود الإدارة السابقة
الدرعان: رئيس أدبي الجوف نسف جهود الإدارة السابقة
قال أنه تسبب في انطفاء النادي
الدرعان: رئيس أدبي الجوف نسف جهود الإدارة السابقة

الرياض - "إخبارية الجوف" الجوف - صحيفة اخبارية
اتهم الكاتب ورئيس نادي الجوف الأدبي السابق عبدالرحمن الدرعان، رئيس نادي الجوف الأدبي الدكتور محمد الصالح بالإقصاء والتهميش المتعمد، وبالتسبب في انطفاء النادي منذ حوالى سنتين.
ونفى الدرعان، الذي يُعد إضافة إلى رئيس تحرير مجلة الجوبة إبراهيم الحميد وزياد السالم، أبرز أدباء المنطقة وأكثرهم حضوراً في المشهد الثقافي السعودي، أن يكون عدم دعوتهما إلى معرض الكتاب سبب اتهامه لرئيس النادي، مع أن توجيهات وزارة الثقافة والإعلام واضحة في هذا الخصوص، وتتمثل في حثّ الأندية الأدبية على دعوة الأدباء البارزين إلى المعرض، إنما ما آلت إليه الأوضاع في أدبي الجوف، معتبراً أن وهجه انطفأ منذ مدة، مهدداً بفتح ملفات عديدة، إذا لم تتم تصحيح كثير من الأمور.

وطبقاً للخبر المنشور في صحيفة الحياة وأعدته الزميلة أسماء العبودي،قال الدرعان: أود الإشارة في البدء إلى أن الحكايات المغرقة في تفاهتها، تكون أحياناً جديرة بأن تروى أكثر من سواها. هذه حكاية مؤجلة منذ عام تقريباً، إذ قام نادي الجوف الأدبي بتوزيع الدعوات لحضور معرض الرياض الدولي للكتاب بانتقائية مقصودة، غير إن المسألة لم تكن آنذاك من الأهمية بمكان، بحيث تثير أدنى درجة من الامتعاض، باعتبار أن ما حدث كان سوء تقدير في المقام الأول، ولكون الوصول إلى المعرض ليس مرهوناً بدعوة النادي، في أثناء ذلك فوجئت بدعوة كريمة من وكيل وزارة الثقافة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان لي وللصديقين زياد السالم وإبراهيم الحميد رئيس النادي السابق .

وأضاف الدرعان، الذي عرف بهدوئه وبابتعاده عن الضجيج، قائلا: «حتى تلك اللحظة كان كل شيء يبدو مألوفاً، غير إن الذي لم يكن مألوفاً أن يستشيط رئيس النادي الدكتور محمد الصالح غضباً جراء ذلك، ويقوم بالاتصال بالمدير العام للأندية الأدبية مستنكراً وغاضباً ومتسائلاً عن مصدر دعوتنا بفجاجة وصلف لا مثيل لهما. وعندما فاتحته بمعية الصديق زياد السالم في جلسة مطولة على هامش المناسبة عن السر وراء موقفه، شرع طوال ساعتين يقدم تبريرات واهية، بعد أن حاول في بداية النقاش أن يروغ، ليحوّل الجلسة إلى موشح هجاء ضد الرئيس السابق إبراهيم الحميد، لولا أننا قطعنا الطريق عليه بالقول: إننا لسنا بصدد الاستماع إلى تفاصيل حسابات شخصية بينك وبين سلفك. لكنه ظل يتوجه إلينا بالكلام بوصفنا (في لا وعيه) أصدقاء لإبراهيم وحسب! ولكننا أغلقنا الحوار بعد أن تقبلنا مسوغاته، وعوضاً عن اعتبار دعوتنا من الوزارة زخة عتاب لرئيس النادي على تجاهلنا وإقصائنا لحساب آخرين، جلهم لم تكن تعني لهم المناسبة أكثر من رحلة سياحية، وفي أحسن الأحوال مناسبة للتسوق لا باعتبارها تظاهرة ثقافية».

وأوضح الدرعان أنه وعلى رغم من ذلك، تجاوزنا المسألة تماماً، وظلت صلتنا بالنادي وبالرئيس وطيدة، كأن شيئاً لم يحدث. الآن وبعد تكرار الموقف للمرة الثانية، بات واضحاً يقيناً أن تجاهلنا لم يكن مصادفة ولا اعتباطاً بقدر ما ينمّ عن ثأر مرتب له على جريمة لم تحدث إلا في ذهنه فقط، هو يعرفها جيداً ويعرفها الأكاديميون الذين يمثلون الجوقة برفقته. كان يمكن أن نترك بدورنا هذه الزوبعة الصغيرة تمر لولا أنها كانت القطرة التي تسببت في الفيضان .

وقال إن النادي، لمن يريد أن يتعقّب نشاطاته في حالة انطفاء منذ عامين تقريباً، فمنذ أن تسلّمت الإدارة الجديدة مهماتها، باشرت بمحاولة نسف جهود الإدارة السابقة ومحو إنجازاتها كلها، بل والنيل منها ومن إبراهيم الحميد شخصياً، الذي كاد أن يدفع حياته ثمناً لمواقفه تحت تهديد المتطرفين، ففي أول لقاء منشور للدكتور محمد الصالح باشر بتحريك زنابي العقارب تجاه زميله السابق، كما أن ثمة قضية ما تزال تحت نظر المحكمة مع صاحب المبنى تتعلق بالمبنى المستأجر سابقاً، والذي تم إخلاؤه ضمن موال محو أي أثر يدل على إنجازات الإدارة السابقة. إن النادي للأسف يُدار بطريقة لا تُدار بها حتى نقابة فلاحين أو ملجأ للأيتام، ولست بصدد تقويم أدائهم، لكنني أراهن على خواء الفترة المقبلة التي تبقت من عمر هذه الإدارة، إذا ما قُدر لهم أن يصمدوا أمام الملفات التي لم يتم فتحها بعد .

الجوف - صحيفة اخبارية

تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 1440 | 23-02-2013 10:23 AM




تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى

التعليقات
0.00/5 (0 صوت)
Egypt [قسم المناهج]
24-02-2013 12:21 PM
لن ادخل في مشاكل الدرعان الشخصية مع نفسه اولا ومع اللامعين من ابناء المنطقة امثال ابو عدي ولن الجميع يعلم ان الشجر المثمر يضرب بالحجارة والدكتور محمد هو الذي تسبب وجوده على هرم الادارة بالحراك الثقافي بالمنطقة اما انت ياأخ عبدالرحمن ماذا قدمت وماذا فعلت للنادي اثناء توليك المنصب ؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى ان نبتعد عن تصفية الحسابات مع الناجحين من ابناء الجوف وعلى رأسهم محمد الصالح ولولا تميزه ما اختير في المكان ولم يتم اعفاء الحميد الا بسبب بل بأسباب الجميع يعلمها وكفانا حسد ا وكفانا غيرة من الناحجين من ابناء الجوف البررة امثال الدكتور الصالح الذي يواصل الليل بالنهار ويتجه غربا وشرقا لخدمة المادي
نحن نقدر امتعاضك الشديد من عدم دعوتك لمعرض الكتاب ولكن يجب ان تعلم انه ليس من اخلاقيات الدكتور / محمد الصالح أن يغضب من دعوتكم للحضور وهذا افتراء من قبلكم يادرعان نأمل التوقف عن هذه المهاترات لان المثل يقول
؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ والقافلة تسير بخطى ثابتة


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [ابو يوسف]
24-02-2013 11:55 AM
ياعم شكلك الله والعليم بديت تخبص وتخور بالكلام

الدكتور محمد الصالح يارجال من ما يشهد له بأعمالة


يشيخ يكفي بس وجهه البشوش المبتسم يكفيك بس أخلاقه العالية

وانا اتحدى اي انسان يتكلم او يذم الدكتور الصالح من قلبه او شاف منه شي

او يعني تبي تكسر القاعده حتى انت تدور على النزهاء وتذمهم حتى تظهر بالاعلام ( شكلك اشتقت للكمرات الله يسلمك )


سر يا ابا عداي ونحن من خلفك ندعمك بكل ما اوتينا من قوه


اقف لك احتراما ابا عدي


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [الفعاليات]
24-02-2013 09:51 AM
انشطة وفعاليات النادي (غائبة غائبة غائبة) في محافظات ومراكز المنطقة الاخرى يادكتور


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [المحافظات]
24-02-2013 09:47 AM
اللي اعرفة ان النادي ليس له اثر في المحافظات والمراكز في العهد الحالي عهد (د/ الصالح) ،
اللجان الثقافيةفي المحافظات هل همشت أم الغي دورها،للأسف النادي لم يهيأ المجال امام مثقفي المحافظات للمشاركة ‘ونشر الوعي الثقافي كذلك .غائب ..غائب ...غائب


0.00/5 (0 صوت)
[واقعي بالحيل]
24-02-2013 08:36 AM
هذه آخرتهاياأدباء الجوف بعد كل الجمود
دعاني ومادعيته
عزمني وماعزمته
وتفضيح لبعضكم بالأعلام


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [العادة المعتادة]
24-02-2013 08:28 AM
نعم باسمي وباسم جميع من ينتسب لمن يعجبه كلامي ..
نرفض هذا الموضوع ونرفض التطرق لما يدور بينكم (إن صح) .
الدكتور محمد نثق به كمحبين للنادي ويشهد الله أني غير منتمي للنادي ولا إلى أي من نشاطاته , بل هي كلمة حق أراها في هذا الرجل.
السمت ديدنه والدماثة ظاهرة عليه ولا تحتاج إلى تفسيرات ( وتزكيات ) وتلميحات كقول وعلى غير عادته وكقولنا خرج عن غير المألوف وكقولكم بعيدا عن الضجيج . وهكذا
نثق بالله أولا وبمثقفنا ثانيا

ختاما دعوه يذهب إلى المعارض بدعوة رسمية كصورة سعادته مع معالي الوزير
والسلام


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [قال مثقف؟!]
24-02-2013 08:02 AM
يعني كل الموضوع عشان معرض كتاب؟

اذا عشانه ترى المره الجايه على حسابي تروح انت ومن معك..

واذا قصدكم تشويه صورة إدارة ابو عدي فانتم تبطون يالغالي..


وبعدين الديرة محتاجه مثقفين يدعمون جميع الادارات بجميع المجالات


ماهو شطارتكم تكسير مجاديف ومعرض كتاب يكلف الوصول له 580 ريال


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [هشام محمد]
24-02-2013 07:56 AM
أخي الدكتور محمد الصالح
دائماً هناك ضريبة لكل شخص ناجح أستمر نحن متابعين لانجازاتك
التي لاتخفى على الكثير من أهالي منطقة الجوف
أســــأل الله أن يوفقكم أين ماكنتم.


0.00/5 (0 صوت)
[حامدكو]
24-02-2013 06:54 AM
للاسف ان مفهوم كل من حمل شهادة معينة اعتبر من المثقفين !!!
الثقافة هي فكر متقد ينير للشخص بعينه ولغيره ما جمعه من علم واستطاع ربطه مع مامعه من علم آخر وانتج فكر نير له ولغيره.
حتى انا نجد اناس ليس لديهم شهادات الا معرفة القراءة والكتابة ونجدهم فكر متقد يزخر ويشع افكار ومقترحات مفيدة وفي محلها ، وهذه موهبة لا تعلم وفرق بين الموهبة المنمأة وبين الشهادة المستقأة.
اعرف اناس لايأتون ممن استلموا رئاسة النادي نقطة من بحرهم الثقافي
مثل
الشيخ حمود البليهد
والاستاذ ابراهيم خليف
والاستاذ صالح البليهد
والاستاذ معاشي الذوقان
وغيرهم الكثير من جيل الكتاتيب والذين نهلوا العلم ورعوه وانار لهم واناروا به.
نريد حراك ثقافي يجعل من الكتاب والثقافة فكرا واهتماما كما الاهتمام بالكورة والحماس لها، لامقابلات مع فلان وعلان فقط وكان الثقافة هذه هي.


0.00/5 (0 صوت)
[شاهد عيان]
24-02-2013 01:56 AM
قبل أيام كنت مدعواً لحضور برنامج المقهى الثقافي مع الإعلامي المتألق عمر الرويلي

والأستاذ القدير عادل العودة ، والحقيقة كانت المرة الأولى التي أدخل فيها للنادي الأدبي

فماذا شاهدت ؟؟

- كل شيء تشاهده يوحي لك بالنظام والانضباط والدقة والنظافة والأناقة

- المقهى الثقافي كان غاية في الأناقة والتنظيم حتى بنر المقهى الثقافي

وبنر صالون الفكر كان تصميمهما رائعا

- شعار النادي وقد طرز على علم كبير بجانب راية التوحيد يشعرك بهيبة المكان

- الحضور واللقاء والنقاش والحوار غاية في الرقي ويبعث على الفخر

- رئيس النادي جالس على الجنب هادئ يتحدث بأدب وبطلاقة وثقافة عالية

- قمنا بجولة على صالة الأنشطة والمطبوعات ، لقد ذهلت من أناقة الصالة

وتنظيمها والمنصة وخلفيتها كلها إبداع في إبداع

- هناك كم كبير من المطبوعات المتنوعة من كتب ومجلات

الجميع يتحدث والجميع يبادر والجميع يشارك والجميع مرتاح نفسيا

لا تستطيع أن تميز بين الرئيس والمرؤوس فالكل حالة واحدة

لا شك أن خلف ذلك كله عمل وإدارة جماعية تحترم بعضها

كم تمنيت أن المكان الذي أعمل به بهذه المواصفات والأجواء ..


شاهد عيان


0.00/5 (0 صوت)
[محايد]
24-02-2013 01:01 AM
للاسف هذا طبعنا ياهل الجوف نرجع نرجع على بعضنا

اقسم بالله اني حسيت انك يابن درعان بنفسك شي يحوك داخل صدرك تجاه مجلس النادي

يارجل اترك زملاك بالنادي واكتب عن مشاكل منطقتك وسبب تاخرهاوووووووووووو

كلا عينه على الناجح يبي يحطمه ويدمره لاسباب عديده ماسمعت اللي يطعن بالصالح بشهادة الجميع

لكن والله ماتقوم لنا قايمه بهالديره وهذي عقولناوافكارنا

امل من الاخوان بالاخباريه تنزيل الرد لانه صادر من اعماقي وشكرا


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [درداح]
24-02-2013 12:20 AM
اذا كان ابنك مع اللي راحوا مالك حق على ماقلت والا تريد كل العائله يتسوحزا


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [رأي]
23-02-2013 11:03 PM
تحيه طيبه للجميع

لقد تفاجئت عندما قرأت كتاباتك اخي ابو مازن

لقد برأت بنفسك ب اعتذارك عن رئاسة النادي

بفتره قصيره لشخصيه عملاقه ورمز من رموز الادب بالمنطقه

لتبتعد عن كثير من امور لا اود ذكرها

وارتكبت خطئا فادحا عندما تبنيت بوضع شخص بالمكان الغير مناسب

ومع هذا كنت خارج الاحداث

والان انصدم كثير لانزلاقك

الاخ ابراهيم اجتهد واخطاء

لماذا المحاوله لتشويه صوره د الصالح والنجاحات والاعمال القائمه مع ملاحظة الجميع فرق الجهد بين الحقبتين

كنت اتمنى لو كنت بعيدا كما عودتنا ابومازن

مع نمنياتي التوفيق للجميع





نسعد بقلمك بعيدا عن الغث والسمين


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [عصـــــــــــــــــــام]
23-02-2013 10:11 PM
شهادتي مجروووووحه في ابوعدي


5.00/5 (1 صوت)
Saudi Arabia [ابوخــــــــــــــــــــــالد]
23-02-2013 10:06 PM
القافله تسير و؛؛؛؛؛ .
الى الامام اساتذتنا الكرام ابراهيم وعبدالرحمن والسالم ويعلم الله انا نرى جهودكم الثقافيه بالمنطقه والحراك الذي دار بالجوف وظهور بعض العقليات التي لاتفهم ماذا يدور حولها وماهي سوى مجموعه تردد مايقول بعضها البعض ولا تناقش او تحاول ان تفهم مايدور حولها .
اساتذتنا الكرام ليس ذنبكم ان من حولكم لايفهم معن حراك ثقافي او وجهات نظر او رأي شخصي مع العلم ان ذاك الحراك لا يمس فطرة المسلم . بالتوفيق


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [احمد الرويلي]
23-02-2013 07:59 PM
السلام عليكم

اول شي الجميع مسؤول ولايجوز توجية الاتهامات لشخص واحد

ثانيا وين نشاطاتكم لكن كل ما تتقنونة هو توجية الاتهامات فقط .

اتمنى من كل قلبي اني يوم اقف عند اشارة ما اشوف اعلان لمحل توة فاتح , ولا لمباراة العروبة

اتمنى اني اشوف اعلان لمحاظرة عن الكتاب لمحاظرة لشيء مفيد يخدم منطقتنا المهمشة .

يا ناس شي يقهر نشوف المناطق في تطور وفي المقابل منطقتنا في انحدار .

اخيرا المواهب و المثقفين موجودين لكن عليكم اثارة ما يحفزهم

وشكرا ...


5.00/5 (1 صوت)
Saudi Arabia [أحمد المفرج]
23-02-2013 05:11 PM
الأستاذ \ إبراهيم الحميد. شمعة أحرقت نفسها لإضاءت الدرب الثقافي بالمنطقة !! أتمنى أن يعود وأن تُبعد جميع العقليات الرجعية عن الحراك الثقافي حتى لو كان بالإقصاء مع أنة منافي لأسمى مبادى الديمقراطية والحرية والفكرية ولكن لهدف نبيل وصحي ومن أجل المناخ الثقافي العام


2.00/5 (1 صوت)
Saudi Arabia [عوادو]
23-02-2013 04:16 PM
قريباً سوف يستيقظ العملاق ....


راح نعرف من اللي همش واقصي يااستاذ عبدالرحمن ....


5.00/5 (1 صوت)
[أحد أعضاء الجمعية العمومية]
23-02-2013 03:59 PM
إن النادي للأسف يُدار بطريقة لا تُدار بها حتى نقابة فلاحين أو ملجأ للأيتام

ملاجيء الايتام تحتاج إلى عبقري وإنسان حتى يستطيع إدارتها

------------

وهذه الصفات أنت لا تعرفها أو يمكنك استحضارها فمن يتأمل ما كتبت يشخص بوضوح وبسهولة أي حالة وصلت لها وتعانيها ، لانك ظلمت نفسك وظلمت النادي الأدبي وظلمت رئيسه وظلمت الجوف بكاملها

وتتحدث عن أنشطة النادي وتريد أن نتعقبها كي نعرف أن النادي قد انطفأ

أبشر يا أستاذنا الكبير نعم لقد تعقبتها فماذا وجدت ، انظر ماذا وجدت :

وجدت أنشطة متنوعة في مختلف المجالات
وجدت أن النادي نجح باستضافة رئيس تحرير نفس الجريدة التي نشرت تصريحك (الاستاذ جميل الذيابي)
ويعتبر نشاط من الوزن الثقيل
وجدت طباعة كتب لاسماء بارزة تم عرضها في معرض الكتاب
وجدت إصدارات لمجلة سيسرا التي انت من أسسها (يعني محمد الصالح حافظ على البناء وما هدمه زي ما تقول)
وجدت مجلة جوف الأدب وهو إصدار جديد
وجدت برنامج القراءة المسافرة في مطار الجوف و القريات
وجدت لجان ثقافية رجال و نساء في القريات وطبرجل ودومة وصوير
وجدت أنشطة رائعة في القريات وطبرجل ودومة
وجدت برامج تدريب
وجدت شراكة مع التعليم
وجدت شراكة مع الجامعة
وجدت ان النادي ارسل 20 طالب في حالة مبادرة رائعه على حسابه لحضور معرض الكتاب
وكان ابنك احدهم يا مفتري وتقول اقصاء(أسألك بالله تبي اكثر من هالنزاهة)تسبهم ويكرمون ابنك
وجدت برنامج ربيع الشعر
زجدت المقهى الثقافي
وحدت النادي استضاف اسماء كبيرة وعملاقة مثل
الدكتور احمد السالم
الدكتور عبدالله العثيمين
الدكتور عبدالرحمن العناد
الدكتور علي الرويشد
الدكتور بدر الحمد
الاستاذ حسن الزهراني
الشيخ عيسى الدريويش
الاستاذة نجاة الماجد
الدكتورة هيا السمهري
وغيرهم وغيرهم


بعد هذا العرض الموجز سيعرف القارئ هل النادي من انطفأ

أم الحق والصدق والأمانة بداخلك هي من انطفأت ؟؟!!


هذا غيض من فيض من الذي وجدته حين تتبعت مسيرة النادي كما طلبت أيها الاستاذ الكبير

أسألك بالله بعد ذلك أي افتراء وأي انطفاء تتحدث عنه لقد أصبح النادي شعلة
وفي كل المجالات وهناك برامج قادمة مثل نبض الشباب الذي شرحه رئيس النادي لنا في اجتماع الجمعية العمومية وسينطلق قريبا وسيكون الاول من نوعه والدوري الثقافي في عموم المنطقة

أستاذ عبدالرحمن الدرعان قبل هذا التصريح كنت احترمك كثيرا ...


0.00/5 (0 صوت)
[احمد]
23-02-2013 03:02 PM
دعوة غير المهتمين بالكتاب وما يحويه من انشطه ثقافيه
من غير المهتمين فيه واقصاء المهتمين لا يعتبر تنوع

بالمعنى عندم ادعوا معلم او اي مهنه اخرى غير مهتم بالكتاب
لا تفيده الرحله الا جوله سياحيه كما قال الاستاذ
لكن الصفه المعنويه اكبر لم يقصد الاستاذ عبدالرحمن بذلك
التكلفه الماديه للسفر والسكن هو قصد الاقصاء المعنوي له
وللاستاذ زياد وابراهيم و هم الابرز والانشط في
ذالك المجال من غيرهم اعلامياً ونشاطياً في المنطقه
النادي لم يتقدم خطوه واحده للامام من سنتين
كأنهم يدورون في حلقه مفرغه جميعهم حول بعض


ردود على احمد
[أحد أعضاء الجمعية العمومية] 23-02-2013 05:52 PM
يا اخ احمد كيف لم يتقدموا خطوة واحدة للامام مع كل ما ذكرت وهو فقط جزء

اود الاجابة بالارقام وليس بالكلام المرسل ؟؟

انتظرك ؟؟

نريد الحق ..


0.00/5 (0 صوت)
Jordan [كشف المستور]
23-02-2013 02:50 PM
لابد أن يعلم الجميع أن الجوف لابد أن تتخلص من عقدة (مابالبلد إلا هذا الولد)

يعني كل سنة يذهب لمعرض الكتاب هؤلاء... لماذا هل الجوف مابها إلا هم مثقفين .. هذا اذا جزمنا أنهم مثقفين

وهل عقمت نساء الجوف أن تلد مثقفين... كلام أناني توحدي نرجسي .. الدرعان على شاكلة زميليه وعلى نفس المبدأ..ولكنه يمتاز بقليل من الذكاء وليس الكثير. وكذلك يمتاز بقليل من الصمت مع النرجسية المخيفة..!


كشف المستور


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [سعاد]
23-02-2013 02:14 PM
وقال إن النادي، لمن يريد أن يتعقّب نشاطاته في حالة انطفاء منذ عامين تقريباً،


والله العظيم ما صدقت يا ظالم


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [محمد الخالدي]
23-02-2013 02:12 PM
اقتباس :

لحساب آخرين، جلهم لم تكن تعني لهم المناسبة أكثر من رحلة سياحية، وفي أحسن الأحوال مناسبة للتسوق )

ما هذا الغرور والاساءة لزملائك واهلك اهل الجوف بسبب عدم دعوتك
جعلتهم جهلة وسواح ومتسوقين ،،
بالعكس هذي شهادة للنادي انه جالس ينوع ويعطي الجميع فرصة المشاركة

سقطة كبيرة وغريبه منك عبدالرحمن الدرعان

والله عيب هذا الحديث .


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [جوفي]
23-02-2013 02:05 PM
حسبي الله عليك يا عبدالرحمن
اخر شي متوقع منك
اتهامات باطلة وافتراء كل هذا عشان حضور معرض الكتاب
وما لقيت الا الدكتور محمد الصالح اللي كل ما حل طاريك اثنى عليك
استغفر الله واتوب اليه


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [محمد الدرعان]
23-02-2013 01:28 PM
أخي وحبيبي أبا مازن

يشهد الله أني أحبك وأحترم قلمك .

ولكن النقطه السوداء في حياتك هي معرفتك لابراهيم الحميد .

لقد وضع نفسه كما وضعه جميع أهالي منطقة الجوف في مزبلة التاريخ .

فكل الرجاء لقامتك الطيبه لاتدافع عن انسان اساء للنادي

والمنطقة وأهلها بأعماله السوداء التي بلونها لاتختلف عن قلبه .

لك كل ود واحترام .


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [؟؟؟؟؟؟؟]
23-02-2013 10:54 AM
وسيلة اخرى للشهرة

على غيرنا يالدرعان


مع تمنياتي بالتوفيق للدكتور الخلوق محمد الصالح



دمتم بود..


تقييم
6.63/10 (8 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

اخبارية الجوف
جميع حقوق النشر محفوظة © لـ"صحيفة إخبارية الجوف الإلكترونية"2007 - 2014 م All Rights Reserved. © 2007 - 2013 aljoufnews.com

Privacy Policy | الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى