سجل الزوار | القائمة البريدية | خريطة الموقع | إدارة الصحيفة | الإعلانات |  أرسل خبر قناة إخبارية الجوف  إخبارية الجوف على تويتر  إخبارية الجوف على الفيس بوك  أخبار إخبارية الجوف  مقالات إخبارية الجوف
اخبارية الجوف

السبت 26 يوليو 2014
أول صحيفة إلكترونية تعنى بأخبار منطقة الجوف..حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام رقم فاكس لاستقبال الشكاوي والإقتراحات بإمارة منطقة الجوف : 046241903
الأخبار
اخبار دومة الجندل
الانتهاء من سكة حديد الشمال العام المقبل والمزارعون بلا تعويضات
الانتهاء من سكة حديد الشمال العام المقبل والمزارعون بلا تعويضات
الانتهاء من سكة حديد الشمال العام المقبل والمزارعون بلا تعويضات

الجوف - صحيفة اخبارية
محمد الحسن - "إخبارية الجوف"

ما زال مُلاك مزارع محافظة دومة الجندل خاصة ومزارعو منطقة الجوف عامة يطالبون بسرعة نزع ملكية أراضيهم التي مرت بها سكة حديد الشمال ودفع التعويضات المالية لهم مقابل ذلك، مشيرين إلى أن عربات القطار وصلت إلى محافظة دومة الجندل ومقرها مقابل قرية الرديفة – 15 كلم عن المحافظة, وأن أعمال بناء سكة الحديد على وشك الانتهاء، مطالبين إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) ووزارتي المالية والنقل بدفع التعويضات المالية لهم، حيث إن الشركة المنفذة لسكة الحديد صالت وجالت بأملاكهم دون دفع التعويضات المالية.

ويطالب المزارع نايف خلف المهاوش بسرعة دفع المبالغ المالية نتيجة مرور سكة الحديد بمزارعهم مع عدم وضوح أمر التعويضات المالية لنزع ملكية أراضيهم ومزارعهم مطالبين إدارة أملاك الدولة بوزارة المالية بسرعة توضيح الرؤية لنزع الملكيات ودفع التعويضات المالية لهم، لما لهذا المشروع العملاق من بُعد اقتصادي واجتماعي سينعكس بالنفع والفائدة على الوطن والمواطن.

ويذكر المزارع عبدالله عمشان دليمان الحسن أن كثير من المزارعين والمواطنين بمنطقة الجوف يتذمرون من عدم معرفة الجزء المحصور والمنزوع لسكة الحديد المارة في أملاكهم، ويطالبون وزارة المالية بتوضيح هذا الأمر لهم، وسرعة صرف التعويضات لهم بحكم أن الشركة بدأت تنفيذ سكة الحديد في مزارعهم وأراضيهم وعلى وشك الانتهاء ولم يتم صرف التعويضات المالية للمزارعين وملاك الأراضي المار فيها القطار.

وفي اتصال هاتفي أوضح نائب الرئيس التنفيذي للتشغيل الدكتور رميح بن محمد الرميح لـ "الوطن" أن سير العمل في سكة الحديد التي تربط شمال المملكة بجنوبها سلسة وطبيعية، ولا توجد أي عوائق والعمل في المشروع يجري على قدم وساق، وتوقع الدكتور الرميح الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2010، حيث إنه سيعمل على نقل الركاب والبضائع من الحديثة مروراً بالجوف بعدة محطات منها محطة في بسيطا – 120 كلم عن دومة الجندل – لشحن المنتجات الزراعية - ، مشيراً إلى أنه يمر بستة محطات من مدن المملكة من ضمنها منطقة الجوف.

وأشار إلى أن الشركة المنفذة للقطار ليس لها علاقة بحصر ونزع الملكيات لا من قريب ولا من بعيد وأن المعني بهذا الأمر هو إدارة أملاك الدولة بوزارة المالية، وهي من تقوم بالحصر ونزع الملكية . و"الوطن" أجرت عدة اتصالات بمدير العلاقات العامة بوزارة المالية سليمان الوايلي ولم تحصل على إجابة.

Source

الجوف - صحيفة اخبارية

تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 3851 | 24-06-2009 12:36 PM




تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى

التعليقات
0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [مساكين]
03-07-2009 03:38 PM
مليارا.. استثمارات مترتبة على مشروع سكة حديد الشمال

الرياض ـ اليوم ـ واس

أكد رئيس شركة التعدين العربية السعودية (معادن) الدكتور عبد الله بن عيسى الدباغ أن إنشاء سكة حديد الشمال سيسهم في قيام مشاريع تعدينية باستثمارات تفوق الـ 22 مليار ريال ستعمل على تنمية الصناعات السعودية وتشكل روافد مالية للوطن وتوفر فرص عمل جديدة أمام الشباب السعودي. وأشار بمناسبة توقيع عقد الدراسات الفنية لسكة حديد الشمال/ الجنوب الى أن ربط مناطق المملكة بشبكة سكة حديد سيكون له مردود اقتصادي على الاستثمار في النشاطات الإنتاجية مثل استغلال الموارد المعدنية وإنشاء الصناعات التحويلية اللازمة والتوسع في نقل المنتجات البترولية والزراعية والصناعية وتنمية القرى في المناطق النائية حيث ستشهد عملية تنموية كبيرة كانت تسعى لها الدولة منذ بداية وضع الخطط والاستراتيجيات للمملكة.

------
مشاء الله كل هذا بعد ولم يعوضونكم حسبي الله ونعم الوكيل


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [ ٍسـٍكٍـر ٍمٍـالٍـٍح]
03-07-2009 01:25 PM
الرازق بالسماء والحاسد جوووووووفي\":
يااخي انت وش تحس فيه لو كان لك مزرعه راح تقول نفس الكلام ؟؟؟؟؟
لا وربي\": ادري بتقول عكسه
\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"\"
وللمعلوميه انا مالي لاناقه ولاجمل بالموضوووووع بس كلامك يقهر الي ماينقهررر


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [abu_smrah]
27-06-2009 06:02 AM
خلصوووو السكه من هنا وكسر الأزفلت من هنا بس الله يعين (؟) (؟) (؟)


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [abu_smrah]
27-06-2009 05:50 AM
مبرووووووووك


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [أأبوخالد]
26-06-2009 08:41 PM
نعم اخ محمد لقد اصبت كبد الحقيقة
لا زال المزارعون المتضررون يعانون التجاهل وتعطيل مصالحهم ولم تصرف لهم حقوقهم نتيجة التسويف والروتين البغيض
وكان من الاولى ان يطلع كل مزارع على ماتم تسجيله في استمارات حصر المنزوع لتجنب الظلم في تقدير عدد المنزوع من املاكه
واضيف للمراسل العزيز ان هناك مشكلة تورق اهل الجوف وهي مشكلة تحديد سعر المنزوع من عقار او اشجار وسبب ان يكون تقدير ممتلكات اهل الجوف دائماً الاقل على مستوى المملكة وهي المنطقة الاولى بالخليج الموفره للمنتوجات الزراعية وهي سلة الغداء الاولى في الخليج الان


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [متفـــــــــــائــــــل]
26-06-2009 12:32 AM

فعلاً ديـــــــــرة الفســــــاد ترزق

وديـــــرة الحسُّــــــــــاد ماترزق


قــــــــل خيرا ولا أسكــت يأخ جوفي

وكفاكم حســـد ياناس ولو لك حق من هالتعويضات


تلاقيك تزعل لو أحد وجه هالكلام لك


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [معلمه في طبرجل]
25-06-2009 04:29 PM
والله حرام يالاخباريه ليه ماتطلعون تعليقي على اغلب الموضيع
بسال القطار يمر مع طبرجل علشان نقبع للمدرسه فيه بدل سواقين الباصات
وبالنسبه الاخ جوفي
ليه الحسد نبي بيت ملك ونسدد هالاقساط ونحوش كم قرش للزمن ونعطي الضعوف اللي بحاجه بس متى تجي


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [صاحب حوطة]
25-06-2009 12:35 PM



إلى من سمى نفسه ( جوفي )


أقسم باالله إنك أكبر حاسد بالبلد

كيف تتطور البلد وفيها حساد أمثالك؟

احسن حاجة إن مابيدك شئ !!!!



0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [دمعة قهر]
25-06-2009 08:42 AM


سعــــــــــــــــــوٍدي أصيـــــــــــــــــــــــــل


لوٍ أدل بيتك جيتك وحبيت خشمـــــــــــــــك

كثــــــــــرٍ الله من أمثالك ..

وٍرٍزٍقك الله من واسع فضلـــــــــه .

بس أتوٍقع لوٍ الأخ جوٍفي كان له نصيب من هالتعوٍيضات

تلاقيه مسنتــرٍ بباب الماليــه لين مايعطوٍنه تعوٍيضه

وٍيطمع بالمزٍيد


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [جوفيــــــــــــــــــــــــــــه]
25-06-2009 07:59 AM
أوٍل شيء أحب أقوٍل للأخ جوٍفي أنت عايش ببيت وٍلك رٍاتب

وٍمسؤٍوٍل لاكن ماتدرٍي أنّ بعض أصحاب المزٍرٍاع حالتهم

الماديه يرٍثى له بيت بالأيجارٍ وٍبدوٍن وٍظائف وٍبدوٍن تقاعد

وٍالعائل الوٍحيد تلاقيه مرٍيض من مرٍض السّكرٍ ألى مرٍض القـلب

وٍالشرٍايين..

وٍلاتكـوٍن نفسك شينه وٍتحسد ترٍى الحاسد بالأرٍض وٍالرٍازٍق بالسماء

وٍيكفيهم كل هالسنوٍات صابرٍين وٍمتعففين عنك وٍعن غيرٍك

أنت ياأخ جوٍفي ماقد نمت بدوٍن ماتتعشى لاكن وٍرٍب البيت

أني أعرٍف بيوٍت أهلها يباتـوٍن لاغدا وٍلاعشاء..ياليت

ماتستعجـل بكلامك وٍقل الله يرٍزقني مثل مارٍزٍقتهم

كلاّ ياخذ نصيبه في الحياه والله يرٍزٍق خلقه وللأسف

الخيرٍ كثيـرٍ والنعمه كثرت لاكن جحـــوٍد للنعمه ..



أنشششششششششششششششششرٍ ياأخبارٍيــة الجوٍف

بذذذذذذذمتكمٍ


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [احمد]
25-06-2009 02:53 AM
الاسكة القطار ماتجي قارا لو تجي قارا وش يصير


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [عبدالعزيز الرويلي]
24-06-2009 11:41 PM

احمدوا ربكم انكم بالسعودية
وربي لو بدولة ثانية انكم تحلمون بشي اسمه تعويض
هذا اذا مارموكم بالسجن وابن امه يسأل عنك او يطالب

بس البلا الطمع معمي عيونكم
مع ان مزارعكم منح زراعية من الدولة يعني مادفعتوا فيها ريال
وغير كذا اكثركم اخذ عليها قرض زراعي ولاصرف منه ريال بالمزرعه

الله يرزقكم وكلي امل ان يكون عندكم قناعه ولين جانب تجاه دوله ماقصرت معكم من قبل ومن بعد .



0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [ ابو وليد]
24-06-2009 09:27 PM
التعويض من الدوله وحق من حقوق المنزوع لهم املاك

لصالح املاك الدوله وخدمة الوطن

الكن المشكله هناك عندهم والنظام ونظام نزع الملكيه معروف للجميع

لكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل
لهم ثلاث سنوات في املاك المزارعين دون تعويض
لو جاك ولد الان يمشي وبكره تسجله بالمدرسه والتعويض ما وصل

الرازق في السماء والحاسد ؟؟؟


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [مسؤؤل بشركة سكة الحديد]
24-06-2009 08:13 PM
لا بالعكس اصحاب التعويضات راح تجيهم فلوسهم لاكن انا لاحظت شخصيا ان صاحب المزرعة اذا قلنا لة التعويض بالمبلغ مثلا 4000000قال لا مااريد يمكن يجوني بكرة ويقلون عشرة مليون طيب ارض بالمبلغ الاول هذا رزق من اللة فعلشان كذا تاخرت معاملاتهم وصارت قضية ولا بالعكس ماراح يضيع شي واللة يرزق المسلمين واقل واحد نثمنةلايقل عن خمسة مليون فية عماير مهجورة بالملايين اخذ صاحبة واللة يرزقة بس تدرون وش المشكلة ان ابن آدم طماع وفية مشكلة لصاحب مزرعة يسكن بدومة هذا اخذنا شهرين بمعاملة التعويض بمزرعتة صدقوني عوضوة بالملايين بس يبي اكثر المزرعة لو تبي تبيعها قبل التثمين ماص مليون بس اقول اللة يكفينا شر الدنيا وطمعها


ردود على مسؤؤل بشركة سكة الحديد
Saudi Arabia [مدير شركه سكه الحديد] 25-06-2009 06:09 PM
ممكن تذكر اسمك


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [خالد]
24-06-2009 07:34 PM
انا مع تعويض المزارع هذا حق من حقوقه اما تقولى مزرعه ويجيك تعويض عشره مليون وقيمه المزرعه ما تسوى 3مائه الف ريال اقول احلام اليقظه


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [كوكو]
24-06-2009 04:30 PM


الله يالوناسه نسافر بالقطار



0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [جوفي]
24-06-2009 03:57 PM
ماله داعي تعويضات هذه أراضي حكومية وكثير من المزارعين قاموا بالتعديات وتجاوز حدود المقرر لهم من الاراضي والبعض أقام سواتر وحواجز وعقوم ترابية وزراعة اشجار في جنح الظلام ليأكل ويوكل ابناءه مال غير مستحق والبعض سور أراضي في وجه سكة الحديد محاولة منه الظفر بالتعويض

ومزارعين اخرين بحكم علاقتهم مع الجهات المسؤلة حاول جذب وجر السكة ناحية مزرعته وحرمان الاخرين

وكثير من المزارع مهجورة ولم يتم احيائها ويجب ان تصادر ويطبق بحق اصحابها النظام , وهي اقدم من مزارع بسيطا بكثير ولكن لم يرى منها أي انتاج أو فائدة فقط الغرض تملك اراضي .

التعويض إذا لزم الامر للمزارع الذي لم يتجاوز حدوده حسب الارض المقررة له في القرار والصك وان يرى فيها اشجار مثمرة قد تعب عليها , وبشرط أن لا يكون لديه مزرعة أو مشروع زراعي في أي مكان آخر وفي حال الازدواجية فيجب مصادرة الجميع كمبدأ عقابي على التحايل وحتى لو تملك مشروع أو مزرعة فيجب الرجوع لكشوفات وبيانات المنح السابقة وحتى الاسرة الواحد اصبح الاب والاخوة والاخوات في البيت الواحد لهم عدة مزارع .

انشروا يا اخبارية الجوف الكلمة أمانة لكي ترتقي منطقتنا بعيدا عن المجاملات والمحسوبيات .


ردود على جوفي
Saudi Arabia [سعودي اصيل ] 24-06-2009 04:36 PM
ياجوفي الله لايوليك لاي مصلحه للمسلمين ياخي من احيا ارضا ميتة فهي له هذه قاعده شرعيه وولاة الامر حفظهم الله قاموا بتنظيم هذه القاعده الشرعيه
ليقوم الانسان بتحقيق مقصد عظيم وهو عمارة الارض
حفظ الله ولاة امرنا وفكهم الله من امثالك الحاسدين للناس
وللاحاطه ان مبالغ التعويضات لايخفى على ولاة الامر انها كبيره ولكن مقصدهم نفع المواطنين وتحسين الاوضاع الاقتصادية لهم
هل فهمت ياحسود ام بالشرح نزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


0.00/5 (0 صوت)
Saudi Arabia [الاستاذ اغـــــــا]
24-06-2009 03:38 PM
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك قدوم السكه الحديديه


وانشاء الله يا اصحاب المزارع تجيكم التعويضات ويرزقكم من نعيمه

انا اتمنى لو تجي بطرف ارض لي يوووووووووووه كان علوووم بتصير


بس عسى ما يمر عليها الوقت ويصير لها قرقعه وصريرررررررررررررر





وتقبلوا تحيتى



تقييم
3.34/10 (22 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0